كيف؟موبايل

كيفية استخدام وضع الطاقة المنخفض في آيفون لإطالة عمر البطارية

استخدم هذا الإعداد لبدء توفير عمر بطارية آيفون على الفور

يعد تمديد عمر بطارية آيفون لاستخدامه أطول فترة ممكنة مهم جدًا لعدد كبير من المستخدمين. ومع عشرات النصائح الموجودة لمساعدتك على الإنترنت، فإنّ استخدام وضع الطاقة المنخفض في آيفون هو الطريقة الأكثر شيوعًا. حيث يعمل وضع الطاقة المنخفض في آيفون على تعطيل بعض المميزات والإعدادات للمساعدة في جعل البطارية تدوم لفترة أطول.

النصائح في هذا المقال تنطبق على الآيفون الذي يعمل بنظام iOS 9 وأحدث.

كيفية استخدام وضع الطاقة المنخفض في آيفون لإطالة عمر البطارية 1

كيف يعمل وضع الطاقة المنخفض في آيفون

عندما تقوم بتفعيل وضع الطاقة المنخفض (Low Power Mode) يتحول لون أيقونة البطارية إلى الأصفر للإشارة إلى استعداد الهاتف لجعل البطارية تدوم وقت أطول. ورغم أنّ هذا الأمر رائع للغاية إلّا أنّ له بعض الجوانب السلبية.

هذه بعض الأشياء التي تحدث عند تفعيل وضع الطاقة المنخفض في آيفون:

  • تقليل الطاقة: تؤثر سرعة معالج آيفون على مقدار البطارية المستخدمة. لذا يقلل وضع الطاقة المنخفض من أداء المعالج وشريحة الرسوميات للحفاظ على البطارية. ويعني هذا أن الهاتف سيكون أبطأ وقد لا يعمل بشكل جيد مع الألعاب والمهام الأخرى التي تتطلب أداءً قويًا.
  • تعطيل تحديث التطبيقات في الخلفية: يتعرف آيفون على كيفية استخدامك للتطبيقات ويقوم تلقائيًا بتحديثها في الأوقات التي تستخدمها فيها عادةً. ورغم أنّها ميزة رائعة إلّا أنّها تؤثر على عمر البطارية. لذا يعمل وضع الطاقة المنخفض على تعطيل هذه الميزة مؤقتًا.
  • تسريع القفل التلقائي: بغض النظر عن إعداد القفل التلقائي الذي تستخدمه في الوضع الطبيعي، سيتم تقليله إلى 30 ثانية فقط أثناء وضع الطاقة المنخفض نظرًا لأن وقت الشاشة يستهلك المزيد من البطارية.
  • إيقاف مزامنة البريد الإلكتروني: يمكنك إعداد آيفون للتحقق بشكل دوري من الرسائل الجديدة على البريد الإلكتروني. ويعمل وضع الطاقة المنخفض في آيفون على إيقاف هذه الميزة. لذا ستحتاج إلى المزامنة يدويًا للبحث عن الرسائل الجديدة.
  • تعطيل التنزيلات التلقائية: يمنع وضع الطاقة المنخفض تنزيلات آيتونز المختلفة وتحديثات التطبيقات التلقائية من استخدام البطارية.
  • تعطيل المؤثرات المرئية للنظام: يحتوي نظام iOS على العديد من المؤثرات الحركية التي تجعل استخدام الهاتف أكثر متعة ولكنها تستهلك من البطارية. لذا يعمل وضع الطاقة المنخفض على إيقاف تشغيل هذه الأشياء للحفاظ على الطاقة.
  • تعطيل وظيفة Hey Siri: يستخدم الهاتف طاقة إضافية أثناء الاستماع لهذه العبارة التي تُنشّط المساعد الشخصي. لذا فإنّ تشغيل وضع الطاقة المنخفضة يمنع Siri من الاستماع للأوامر.
  • إيقاف النسخ الاحتياطي لصور iCloud: يستخدم النسخ الاحتياطي قدر كبير من الطاقة، لذا يعمل النظام على إيقاف هذه الخاصية عند تفعيل وضع حفظ الطاقة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مقدار عمر البطارية الإضافي الذي يمكنك الحصول عليه بعد تفعيل وضع الطاقة المنخفض في آيفون يعتمد بشكل كبير على كيفية استخدامك. وحسب أبل، يمكنك الحصول على عدّة ساعات إضافية من الطاقة.

بينما وجدت بعض التقديرات أن تفعيل وضع الطاقة المنخفض يقلل من استهلاك البطارية بنسبة تتراوح بين 33% إلى 47% في بعض الحالات.


اقرأ أيضًا » طريقة إيقاف تشغيل آيفون 12


هل يمكنك استخدام هذا الوضع طوال الوقت؟

قد تميل إلى استخدام هذا الوضع طوال الوقت لأنّه يمنحك عدّة ساعات إضافية من البطارية. ومع ذلك، فإن تفعيل وضع الطاقة المنخفض طوال الوقت يقلل من الطاقة ويعطل بعض التطبيقات والمميزات. لذا تأكّد أنّك لا تهتم بهذه المميزات أولًا قبل تفعيل هذا الوضع طوال الوقت.

يتم إيقاف وضع الطاقة المنخفض تلقائيًا عندما يتجاوز شحن البطارية 80%.

كيفية تفعيل وضع الطاقة المنخفض في آيفون

هناك أكثر من طريقة لتفعيل وضع حفظ البطارية على آيفون. وأسهل طريقة هي إخبار Siri بتشغيله. كما يوجد خيار وضع الطاقة المنخفض أيضًا في الإعدادات > البطارية، وكذلك في مركز التحكّم.

هناك طريقة أخرى لتمكين وضع الطاقة المنخفض على آيفون وذلك عندما تكون البطارية منخفضة بالفعل. في هذه الحالة ستظهر لك نافذة منبثقة تطلب منك تفعيله عندما تنخفض البطارية إلى 20% ومرة أخرى عند 10%.

كيفية تفعيل وضع حفظ الطاقة من مركز التحكّم

في نظام تشغيل iOS 11 والإصدارات الأحدث يمكنك تخصيص الخيارات المتوفرة في مركز التحكم. وأحد التغييرات التي يمكنك إجراؤها هو إضافة وضع الطاقة المنخفض لتصل إليه بسهولة.

  1. افتح الإعدادات.
  2. اذهب إلى مركز التحكّم > تخصيص أدوات التحكّم.
  3. اضغط على أيقونة + باللون الأخضر إلى جانب وضع الطاقة المنخفض (Low Power Mode) لكي يظهر في الجزء العلوي من الأيقونات، وبالتالي يظهر في مركز التحكّم.

كيفية استخدام وضع الطاقة المنخفض في آيفون لإطالة عمر البطارية 3

  1. افتح مركز التحكّم بالسحب من أعلى الشاشة أو من أسفلها – حسب إصدار آيفون – ثم اضغط على أيقونة البطارية لتفعيل وضع الطاقة المنخفض أو تعطيله.

.  .  .

صورة الغلاف من Business Insider

Show More

Related Articles

Back to top button