ألعاب

هل تشتري Xbox Series X أم Xbox Series S؟ سوف نساعدك على الاختيار

كشفت مايكروسوفت مؤخرًا عن أجهزة الألعاب الجديدة خاصتها بمسميات Xbox Series X و Xbox Series S وهذه المرة مع مواصفات تقنية متفوقة تجعل تشغيل الألعاب على دقة 4K مع معدّل إطارات 60fps سهلًا للغاية. لكن وقبل أن تتردد ما بين اختيار Xbox Series X أم Xbox Series S سوف نساعدك في هذا المقال على تحديد الجهاز المناسب لاستخدامك.

قبل الغوص في التفاصيل، نحتاج إلى توضيح مصدر الارتباك بالنسبة للعديد من المشترين الذين يشترون إكس بوكس للمرة الأولى.

تمتلك مايكروسوفت مجموعة أخرى من أجهزة الألعاب باسم Xbox One X و Xbox One S وهي الجيل الذي يسبق الأجهزة الجديدة. لذا إن كنت تبحث عن الجيل الجديد تأكّد تمامًا أنّك لا تشتري جهاز Xbox One.

قد يبدو الأمر بسيطًا بالنسبة لك، لكن عند بدء الطلبات المسبقة على Xbox Series X ارتفعت مبيعات Xbox One X أيضًا. وهو ما يعني أنّ الكثير من الناس أخطئوا وطلبوا الإصدار السابق من الجهاز.

ما الفرق بين Xbox Series X و Xbox Series S؟

الآن وبعد أن عرفت الجهاز الذي يجب عليك شراؤه حتى لا تخطئ، حان الوقت للسؤال التالي: هل أشتري Xbox Series X أم Xbox Series S؟

أيهما أقوى في الأداء؟

يُعد جهاز Xbox Series X هو الأقوى من حيث الأداء. فعلى الرغم من استخدام كلا الجهازين لنفس معالج Zen 2 المُخصص مع ثماني أنوية. إلّا أنّ Series X يعمل بسرعة 3.8 جيجاهرتز في حين يعمل Series S بسرعة 3.6 جيجاهرتز.

هل تشتري Xbox Series X أم Xbox Series S؟ سوف نساعدك على الاختيار 1

وتزداد الفجوة اتساعًا بين الإثنين عند الحديث عن القوة الرسومية، حيث يمكن للجهاز الأقوى Xbox Series X تحقيق 12 تيرافلوب بينما يصل Series S إلى 4 تيرافلوب فقط.

ويعني هذا أنّ Xbox Series X يمكنه تشغيل الألعاب بدقة 4K كما ذكرنا بداية المقال، في حين أقصى دقة يصل إليها Xbox Series S هي 1440 بكسل.

كما يتفوق إصدار X أيضًا في الذاكرة العشوائية ويأتي مع 16 جيجابايت رام، في حين يتوفر إصدار S مع ذاكرة عشوائية 10 جيجابايت رام فقط.

الفائز هنا: Xbox Series X

أيهما لديه سعة تخزين أعلى

لدى جهاز Xbox Series X سعة تخزين أعلى تصل إلى 1 تيرابايت من نوع SSD. في حين يأتي Xbox Series S مع سعة تخزين 512 جيجابايت فقط.

المثير للاهتمام أن كلا الجهازين يستخدم تقنية SSD في التخزين الداخلي، وبالتالي تضمن لك مايكروسوفت سرعة هائلة في تشغيل الألعاب.

الفائز هنا: Xbox Series X

أيهما يدعم الألعاب السابقة

لطالما استمتع مالكو أجهزة ألعاب Xbox بتشغيل الألعاب القديمة على الإصدارات الجديدة من الأجهزة ولا يختلف الأمر كثيرًا هنا. فكلا الجهازين يدعمان تشغيل الألعاب السابقة.

لكن هناك أمر يجب وضعه في الاعتبار؛ تم تصميم Xbox Series S لتشغيل الألعاب رقميًا فقط بدون استخدام أقراص مدمجة. ويعني هذا أنّك لن تتمكن من تشغيل الألعاب القديمة المتوفرة على الأقراص المدمجة لديك.

أمّا Xbox Series X فهو يمتلك محرك أقراص ضوئي من نوع Blu-Ray وبالتالي يمكنك تشغيل أي لعبة موجودة على قرص صلب.

الفائز هنا: Xbox Series X

أيهما أرخص؟

يتوفر إصدار Xbox Series S بسعر أقل من إصدار X بمائتي دولار أميركي. حيث يُباع Xbox Series X بسعر 499 دولار، في حين يبلغ سعر Series S قرابة 299 دولار أميركي.

الفائز هنا: Xbox Series S

أيهما أصغر حجمًا

يُعد امتلاك جهاز ألعاب منزلي ذو قوة هائلة أمر جيد للغاية بالنسبة لكثير من اللاعبين، لكن أهميته تضيع هباءً إن لم يكن لديك مكان مناسب لوضعه فيه. لذا إن لم تكن تملك مساحة كافية من منزلك، ربما يجدر بك التفكير في Xbox Series S.

حيث يأتي إصدار X بأبعاد 5.9 × 5.9 × 11.8 بوصة، بينما يتوفر إصدار S بأبعاد أقل كثيرًا تبلغ 2.6 × 5.9 × 10.8 بوصة.

الفائز هنا: Xbox Series S

تشتري Xbox Series X أم Xbox Series S؟

كما ترى من خلال المقارنة بالأعلى فإنّ إصدار X يتفوق في غالبية الجوانب، لكن هذا لا يعني عدم وضع Series S في الاعتبار تمامًا.

الميزة الرئيسية في Series S هي سعره، فهو أعلى بقليل من نصف سعر Series X وهذا الأمر يناسب الكثير من اللاعبين ممن لا يمتلكون المال الكافي لشراء الإصدار الأعلى.

أمّا إذا كنت واحدًا ممن يرغبون في الحصول على أقوى المواصفات التقنية ولديك ميزانية كافية، فإنّ الحصول على Xbox Series X هو قرار لا تفكير فيه.

Show More

Related Articles

Back to top button