شبكات اجتماعيةكيف؟

كيف تعرف من قام بإلغاء متابعتك على انستجرام؟

Story Highlights
  • هناك طريقتان للتحقق: يدويًا أو باستخدام تطبيقات خارجية مثل Follow Meter أو Followers Tracker Pro.
  • إذا لاحظت فجأة انخفاضًا في المتابعين، فقد يكون هذا بسبب مشكلة متعلقة بانستجرام.

في هذا المقال سوف نتناول كيفية معرفة من قام بإلغاء متابعتك على انستجرام فعليًا، وليس قيام انستجرام بتقليل عدد متابعيك.

كيف تعرف من قام بإلغاء متابعتك على انستجرام يدويًا

أبسط الطرق لمعرفة من قام بإلغاء متابعة حسابك على انستجرام هي القيام بذلك يدويًا من خلال حصر عدد المتابعين دوريًا. وإذا لاحظت انخفاضًا في عددهم، يمكنك عندها التحقق من قوائم المتابعة الخاصة ببعض المستخدمين لمعرفة إذا كان لا يزالون يتابعون حسابك أم لا.

بالطبع هذه الطريقة تستهلك الكثير من الوقت والجهد وغير عملية – خصوصًا إذا كان لديك الكثير من المتابعين – والأفضل هو استخدام أداة متخصصة في تتبع المتابعين وحالات الإلغاء.

تطبيقات يمكن استخدامها في تحليل المتابعين

قام انستجرام بتعديل واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة به لأسباب تتعلق بالخصوصية، مما يعني أن قدرات التطبيقات الخارجية محدودة نوعًا ما في تتبع المتابعين. وإذا حاولت استخدام تطبيق يزعم أنّه يوضّح لك من قام بإلغاء متابعتك على انستجرام، لن تجد النتائج مرضية بسبب تغيير API انستجرام الأخير.

مع ذلك، هناك عدد قليل من التطبيقات التي لا يزال بإمكانها مساعدتك. وسنذكر ثلاثة منها هنا لتقوم بتوصيل أيها على حسابك – أو كلها – لتخبرك بعض المعلومات المفيدة عن متابعيك ومن قاموا بإلغاء متابعتك أيضًا على انستجرام.

اقرأ أيضًا: طريقة توثيق حساب انستجرام

Follow Meter

كيف تعرف من قام بإلغاء متابعتك على انستجرام؟ 1

يسمح لك تطبيق Follow Meter بالاطلاع على إحصائيات حول شعبيتك على انستجرام، ومعرفة من قام بإلغاء متابعتك، والمعجبين السريين، والمتابعين الأشباح. بمجرد تنزيل التطبيق وتثبيته على اندرويد أو iOS، سيُطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب انستجرام الخاص بك من خلاله.

ستظهر لك لوحة التحكّم المتابعين الذين ألغوا متابعتك إلى جانب المتابعين الجدد والمستخدمين الذين تتابعهم ولم يتابعوا حسابك والعكس. للأسف هناك بعض المميزات المدفوعة التي لا يمكنك استخدامها مجانًا. لكن حسب عدد من المراجعات للتطبيق فقد نجح في التكيف مع تغييرات API انستجرام.

تحميل على: اندرويد / iOS

Followers Tracker Pro

قد تتخوف من اسم هذا التطبيق وتعتقد أنّه مدفوع فقط، لكن يمكنك تنزيله واستخدامه مجانًا على الفور. لكن هناك بعض المميزات المدفوعة داخل التطبيق. ويعمل على تتبع عمليات المتابعة وإلغاء المتابعة عبر واجهة استخدام بسيطة.

من خلال التطبيق يمكنك مشاهدة المتابعين الذين اكتسبتهم مؤخرًا، والذين فقدتهم، والمستخدمين الذين تتابعهم ولا يردوا المتابعة، والإعجابات والتعليقات المحذوفة.

كل ما عليك فعله هو الضغط على تبويب Lost Followers لمعرفة من قام بإلغاء متابعتك على انستجرام.

يتم تحديث التطبيق بانتظام – عدّة مرات في الشهر – وهو ما يعني أنّ القائمون عليه يحاولون التكيّف مع API انستجرام باستمرار.

تحميل على: iOS

Follow Cop

كيف تعرف من قام بإلغاء متابعتك على انستجرام؟ 2

إذا كنت تستخدم اندرويد وتريد تطبيق جيد لمعرفة حركة المتابعين فإنّ Follow Cop خيار جيد جدًا. حيث يتيح لك رؤية غير المتابعين – الذين تتابعهم ولا يردوا المتابعة – والذين قاموا بإلغاء متابعتك مؤخرًا، والمتابعين الوهميين، وأهم المعجبين، وغير ذلك.

يتيح لك التطبيق أيضًا إدارة متابعيك بسهولة أكبر من انستجرام، حيث يمكنك إلغاء متابعة لحوالي 15 مستخدم دفعة واحدة، والعثور على المتابعين الوهميين، واستخدام ثلاثة حسابات انستجرام في نفس الوقت.

يدعم الإصدار المجاني 15 إلغاء متابعة في المرة الواحدة، وهناك اشتراك مدفوع يتيح لك 200 إلغاء متابعة في المرة.

تحميل على: اندرويد

ماذا تفعل عندما تجد من ألغى متابعتك

يمكنك مثلًا محاولة استعادة هؤلاء المتابعين عبر التواصل المباشر معهم وطلب المتابعة، أو الاستفسار عن سبب إلغاء المتابعة لتحاول تجنبه مستقبلًا.

وبالنسبة للشركات والعلامات التجارية يُعد الاحتفاظ بالمتابعين أمرًا مهمًا للغاية، ويمكن أن تساعدك هذه التطبيقات في الحفاظ على متابعيك على انستجرام.

Show More

Related Articles

Back to top button