شبكات اجتماعيةكيف؟

تفعيل اختفاء الرسائل في واتساب في 3 خطوات بسيطة

بعد فترة من الشائعات والتوقعات أصبح اختفاء الرسائل في واتساب حقيقة اليوم بعدما أطلقت فيسبوك الميزة الجديدة مؤخرًا. وعبر استخدام هذه الميزة سوف تختفي رسائلك على واتساب تلقائيًا بعد مرور سبعة أيام على إرسالها.

المحادثات لا تحتاج لأن تدوم للأبد!

يمنحك واتساب خيار إخفاء رسائلك بسهولة، مما يساعدك على تقليل مساحة التخزين خاصةً إذا كانت المحادثات عابرة. كأن تُراسل شخص ما لشراء كمبيوتر أو موبايل مستعمل بعدما وجدت الإعلان على الإنترنت. ويأتي تفعيل اختفاء الرسائل في واتساب بالتزامن مع ميزة تحديد وحذف الرسائل بالكامل في خطوة واحدة.

جاء الإعلان عن ميزة اختفاء الرسائل في واتساب عبر منشور رسمي على مدونة الشركة الرسمية. وجاء في الإعلان أنّ الشركة «تريد جعل المحادثات على واتساب شخصية قدر الإمكان».

وحددت الشركة مدة سبعة أيام قبل اختفاء الرسائل في واتساب حتى تمنح المستخدم راحة البال من استمرار المحادثات للأبد، وفي الوقت نفسه لا ينسى ما كان يتحدث مع الآخرين بشأنه.

ويمكنك تفعيل اختفاء الرسائل في واتساب لمحادثات بعينها، أي أنّك تختار الشخص الذي تريد لمحادثاتك معه أن تختفي. وإذا كنت في محادثة جماعية، يتحكّم مدير المحادثة في خاصية اختفاء الرسائل من عدمها.

وبمجرد تفعيل هذه الميزة، سيكون التأثير على الرسائل الجديدة فقط، وأي رسائل قديمة ستبقى كما هي. ويشمل الاختفاء الصور والفيديو التي شاركتها في الرسالة لكن إذا قام المستخدم الآخر بتفعيل التنزيل التلقائي فإنّ الصور والفيديو ستكون موجودة بالفعل على هاتفه.

وإذا كنت تتسائل عمّا إذا كانت الرسائل ستختفي سواء قرأتها أم لا، فالإجابة هي نعم. عندما يمر الموعد النهائي بعد سبعة أيام، لن تتمكن من قراءة الرسالة الأصلية.

وقبل أن تستخدم هذه الخاصية ضع في اعتبارك أنّ الرسائل على الرغم من اختفائها، إلّا أنّ الطرف الآخر في المحادثة يمكنه التقاط صورة للشاشة أو نسخ الرسائل قبل اختفائها.

كيفية تفعيل اختفاء الرسائل في واتساب

من السهل تمكين أو تعطيل هذه الميزة الجديدة على واتساب، ونفس الخطوات تنطبق على اندرويد وiOS. إذا كنت ترغب في تجربة الميزة الجديدة قم بالخطوات التالية:

  1. افتح واتساب.
  2. اختر اسم الشخص الذي تريد التراسل معه ثم اضغط على Disappearing messages.
  3. اضغط على استمرار (Continue) > تفعيل (On).

إذا أردت تعطيل الميزة في أي وقت، ما عليك سوى اتباع نفس الخطوات الموضحة أعلاه واختيار تعطيل (Off).

. . .

صورة الغلاف من Engadget

Show More

Related Articles

Back to top button