تطبيقات وبرمجياتموبايل

اعثر على أصدقائك باستخدام GPS عبر 7 تطبيقات اندرويد مجانية

هل تريد تطبيقات مجانية لتتبع موقع أصدقائك وأفراد عائلتك على الخريطة باستخدام GPS؟ قد يبدو الأمر مخيفًا بعض الشيء، لكن هذه الأيام أصبح الناس ينشرون أماكن تواجدهم على الشبكات الاجتماعية على أي حال. وبالتالي لن يؤدي العثور على أصدقائك باستخدام GPS إلى تآكل الخصوصية.

إذا كنت تريد أفضل تطبيقات العثور على الموقع الجغرافي، وتطبيقات تتبع GPS، وطُرق العثور على موقع صديقك، لدينا اليوم سبعة من أفضلها.

1. Glympse

بمرور الوقت أصبح تطبيق Glympse أحد أكثر تطبيقات GPS شيوعًا على متجر بلاي. وتتمثل الميزة الرئيسية في قدرته على مشاركة موقع GPS الخاص بك بسرعة وسهولة مع الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل.

كما يتميز التطبيق بعدم حاجة الطرف المُستقبل إلى تسجيل حساب عليه لمعرفة موقعك على الخريطة، وكل ما يحتاج إليه هو اتصال بالإنترنت. وهذا ما يجعل Glympse مختلفًا عن تطبيقات مشاركة الموقع الأخرى مثل واتساب وخرائط جوجل.

كما يمتلك التطبيق أيضًا ميزة أمنية رائعة، حيث تنتهي جلسات المستخدم تلقائيًا بعد مرور فترة زمنية محددة. وبالتالي إن نسيت إيقاف الخدمة لن يتتبعك أحدهم طوال الوقت.

تحميل Glympse


2. Sygic Family Locator

يُعد هذا التطبيق الخيار الأفضل إذا كان لديك أطفال وترغب في معرفة موقعهم الجغرافي طوال الوقت. حيث يمكنك استخدامه في معرفة الموقع – في الوقت الفعلي – لأي فرد من أفراد العائلة يستخدم التطبيق. كما توجد خدمة تراسل داخلية للتواصل مع الآخرين.

كما يوجد في تطبيق Sygic Family Locator ميزة أمنية رائعة للحفاظ على أمن الأطفال، وهي عبارة عن زر SOS للاستغاثة بالآباء. عند النقر على هذا الزر سيُظهر موقع الأطفال على الخريطة. ويُعد خيار ممتاز في الرحلات العائلية.

يمكن للوالدين أيضًا إعداد الإشعارات بحيث يتلقون تنبيهًا عندما يصل طفلهم إلى وجهة معينة (مثل المدرسة أو منزل أحد الأصدقاء). ويدعم التطبيق إنشاء مناطق آمنة / غير آمنة؛ إذا تجاوز الطفل الحدود، يتلقى الوالدان تنبيهًا.

لكن على عكس Glympse يجب تثبيت التطبيق لدى الطرفين لاستخدامه.

تحميل Sygic Family Locator


اقرأ أيضًا: 5 من أغرب بدائل جوجل كروم لتصفح الويب بطريقة فريدة!


3. A-GPS Tracker

على الرغم من أنّ غالبية من يستخدمون هذا النوع من التطبيقات هم الآباء الذين يرغبون في معرفة أماكن أطفالهم، إلّا أنّ هذا التطبيق مفيد بشكل خاص للآخرين ممن يمارسون الرياضات المختلفة.

فإذا كنت تتسلق الجبال مع أصدقائك مثلًا، سيكون من الجيد معرفة مواقعهم طوال الوقت، خاصةً عند التسلّق في أماكن جديدة غير مألوفة بالنسبة لكم. فإذا ساء الطقس فجأة يمكنكم العثور على بعضكم البعض بسهولة.

المثير للدهشة أن هذا التطبيق مجاني بالكامل ولا يحتوي على أي إعلانات.

تحميل A-GPS Tracker


4. Geo Tracker

يُعد تطبيق Geo Tracker أحد تطبيقات GPS المجانية التي يجدر بك تجربتها. وكما هو الحال في A-GPS Tracker فإنّه يهتم بالأشخاص الذين يقضون وقتًا طويلًا في البرية.

سيُظهر التطبيق موقعك على الخريطة ويزودك بمجموعة من المعلومات الإضافية مثل السرعة والارتفاع والمسافة الأفقية وميل المنحدرات.

ومن خلاله يمكنك مشاركة موقعك مع الأصدقاء والعائلة، مما يسهل البحث عن المفقودين في حالات الطوارئ.

تحميل Geo Tracker


اقرأ أيضًا: 8 من أفضل برامج تحرير PDF المجانية


5. خرائط جوجل

هل تعلم أنّك تستطيع استخدام خرائط جوجل (Google Maps) في تتبع أصدقائك وأفراد عائلتك على الخريطة؟

يعتمد ذلك على الشخص الذي يشارك موقعه معك، لذلك قد لا يكون الخيار الأفضل لبعض المواقف. ومع ذلك، بالنسبة لمجموعات الأصدقاء أو الزملاء الذين يحاولون ترتيب لقاء، فسيكون ذلك أكثر من كافٍ.

إذا كنت تريد معرفة كيفية مشاركة موقعك مع الأصدقاء على خرائط جوجل، فاتبع الإرشادات أدناه:

  1. افتح تطبيق خرائط جوجل.
  2. انقر على صورة بروفايلك في الركن العلوي الأيمن (أو الأيسر حسب اللغة).
  3. اختر مشاركة الموقع (Location Sharing) من قائمة الخيارات.
  4. انقر على زر مشاركة جديدة (New Share) في الركن السفلي الأيمن.
  5. حدد وقت لمشاركة الموقع ينتهي بانتهائه، أو اختر إيقاف المشاركة يدويًا.
  6. اختر الأشخاص الذين تريد مشاركة موقعك معهم من قائمة اتصالاتك.

تحميل خرائط جوجل


6. Life360

يستخدم تطبيق Life360 الدوائر لإدارة من يمكنك مشاركة موقعك معه، لذا إن كنت ترغب في استخدام تطبيق للعثور على أصدقائك باستخدام GPS يُعد هذا خيار جيد.

من خلال الدوائر (Circles) يمكنك تحديد مشاركة موقعك الجغرافي في مواعيد بعينها مع دوائر بعينها، مثل مشاركة موقعك مع الأصدقاء بعد انتهاء فترة العمل وليس أثناءه.

المميز هنا أن كل دائرة لها خريطة خاصة بها ونظام تراسل يمكن لأعضاء الدائرة فقط رؤيته.

تحميل Life360


اقرأ أيضًا: ما هو أفضل برنامج مكافحة فيروسات لويندوز 10؟


7. GeoZilla Family GPS Locator

اعثر على أصدقائك وأفراد عائلتك باستخدام GPS من خلال هذا التطبيق.

على عكس العديد من تطبيقات مشاركة الموقع الجغرافي الأخرى، لا يستهلك هذا التطبيق الكثير من البطارية بفضل ميزة Significant Location Change. ومن خلالها لا يعمل التطبيق إذا قمت بالسير مسافة قصيرة داخل حدود منزلك مثلاً.

تشمل المميزات الأخرى في التطبيق وصول التنبيهات عند وصول أفراد العائلة إلى وجهاتهم.

تحميل GeoZilla Family GPS Locator

طرق أخرى لتتبع الأصدقاء

ليست التطبيقات المجانية الطريقة الوحيدة التي يمكن استخدامها في تتبع أصدقائك أو أفراد عائلتك باستخدام GPS. فهناك أجهزة يمكن ارتداؤها وخدمات ويب وحتى بعض محركات البحث التي يمكنها المساعدة.

وتذكر أن بعض هذه التطبيقات تنتهك الخصوصية بلا شك، لذا قبل أن تتبع أي شخص تأكّد من موافقته على ذلك.

Show More

Related Articles

Back to top button